سوهاج

ابحث فى الموقع

مصر.. افتتاح مطار مبارك الدولى بسوهاج

04/07/2011 23:26

 

 
 

سوهاج : إفتتح الرئيس المصري حسنى مبارك صباح اليوم, مطار مبارك الدولى بسوهاج، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إفتتاح سيادته طريق سوهاج- البحر الأحمر فى فبراير الماضى.

ووصل الرئيس مبارك إلى المطار الجديد، حيث كان فى استقباله المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع الذى اصطحب سيادته إلى مبنى المطار، حيث كان فى استقباله رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القوات الجوية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية.

وقام الرئيس مبارك بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المطار، كما صافح الرئيس مبارك كبار رجال الدولة الحاضرين للاحتفال بهذه المناسبة وهم رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والطيران المدنى والمالية والبترول والإعلام والاتصالات والسياحة والتنمية المحلية والاستثمار ومحافظ سوهاج اللواء محسن النعمانى، كما حضر الاحتفال أعضاء مجلسى الشعب والشورى بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية.

ويتكون مطار مبارك الدولى بسوهاج من ثلاثة طوابق (بدروم وأرضى وأول)، تتضمن صالتى سفر ووصول دولى ومحلى، وصالة لكبار الزوار وسوقا حرة، إضافة إلى مكاتب الخدمات الأمنية والجمارك.

كما يضم المطار مجموعة من المنشآت الخاصة لتأمين وسلامة الطيران تشمل محطة وقود الطائرات ومركز للإطفاء وأمن الموانى ومحطة صيانة الطائرات.

 

للخلف

جميع الحقوق محفوظة 2008 ©